وزير التعليم يتفقد مدرسة «الروافع» بسوهاج بعد واقعة الشـ ـغب ⬅️ عبداللطيف: لا عودة للطلاب المتسببين في الإتلاف قبل إصلاح التلفيات.. وحسم كامل ضد أي تجاوزات داخل المدارس #تعليم_مصر #وزير_التعليم #مدرسة_الروافع
تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، وذلك على خلفية واقعة أعمال الشـ ـغب وإتـ ـلاف الأثاث المدرسي التي شهدتها المدرسة في ختام امتحانات الشهادة الإعدادية.
وجاءت الزيارة بحضور الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إلى جانب الدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، وكمال سليمان نائب المحافظ.
وخلال الجولة، اطلع الوزير والمحافظ على حجم التلفيات التي لحقت بمرافق المدرسة نتيجة الواقعة، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلاب المتسببين.
وشدد وزير التربية والتعليم على عدم السماح بعودة الطلاب محل الواقعة إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي تعرضت لها المدرسة، مؤكدًا أن الحفاظ على الممتلكات العامة مسؤولية مشتركة ولا يمكن التهاون فيها.
وأكد الوزير أن الوزارة لن تسمح بتكرار مثل هذه الوقائع، وستتعامل بمنتهى الحسم والانضباط مع أي أعمال شـ ـغب أو مخالفات تمس استقرار العملية التعليمية أو ممتلكات المدارس.
كما التقى الوزير والمحافظ خلال الزيارة عددًا من المعلمات بالمدرسة، واستمعا إلى آليات تطبيق أنظمة التقويم والانضباط السلوكي، إلى جانب مناقشة سبل تطوير العملية التعليمية، حيث وجه الوزير بضرورة التطبيق الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي المقبل بما يضمن بيئة تعليمية آمنة ومنضبطة.
Share this content:




إرسال التعليق
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.